مقابلة تروجيمنج مع Charles Benoit مخرج اللعب للعبة Assassin’s Creed Shadows - جورنالك

نقدم لكم زوارنا الكرام أهم وآخر المستجدات كما وردت في المقال التالي: مقابلة تروجيمنج مع Charles Benoit مخرج اللعب للعبة Assassin’s Creed Shadows - جورنالك

الرياض - عمر العمودي - سلسلة العاب Assassin’s Creed تعود لنا هذا العام بالجزء المنتظر منها Shadows والذي يأخذنا هذه المرة برحلة بعالم اليابان القديمة، كانت واحدة من مطالبات اللاعبين لسنوات طويلة لاستكشاف تاريخ اليابان وهذا الجزء يقدم لنا مغامرة ضخمة نختار فيها بين شخصيتين “الساموراي و النينجا” لخوض أحداث القصة واليوم نلتقي Charles Benoit مخرج اللعب بهذا الإصدار الضخم للحديث عن كافة الأفكار التي تقدمها اللعبة الجديدة:

– أهلا بك، كيف استطعتم موازنة اللعبة بشخصيتين قابلة للعب ومختلفة جدا؟

كان الأمر تحديا كبيرا، بدأ الأمر بتقديم نظام تأثير ضربات موحد و كذلك قوة الشخصيات وبعد ذلك نبدأ بتخصيص قدرات كل شخصية على حدا، هذا الامر يعطي اللاعبين الخيار بنوعين مختلف من اللعب حيث يملك Yasuke قوة أكبر بينما شخصية Naoe تعتمد على التخفي ومن هنا نبني عناصر اللعب المختلفة بينهم.

كيف سيعمل نظام الاستطلاع الجديد وسيغير من نظام اللعب للاعب؟

اعتقد انه نظام مثير جدا للإهتمام، هو يعطي اللاعبين خيارات أكثر بعالم اللعبة المفتوح وسيجعل اللاعب يفكر بما يريد عمله ومع تواجد اختلاف المواسم فهنالك اختلافات بكل مرة وكلما لعبت أكثر سيتغير أسلوب لعبك وبعد عدد ساعات ستجد نفسك تعتاد على نظام معين عبر الفصول ومع نهاية الفصل ستبدأ بالبحث عن أمر آخر لانجازه، هذا الامر سيغير كثيرا من طريقة خوض اللعبة بالعالم المفتوح.

– ماهو العنصر الجديد بنظام القتال الذي سيجعل لعبة Shadows متفردة ما بين العاب السلسلة؟

هنالك عدد من الأشياء، طريقة تطوير الأشياء مثلا فالأسلحة لديها شجرة تطويرات خاصة بها وأن كنت محبا لسلاح ما ستجد نفسك تقضي الوقت لتطويره وستعشر بإختلاف القوة، أيضا من ناحية ميكانيكية اللعب فالامر اصبح سلس جدا أثناء القتال وكلما لعبت أكثر ستتعود على نظام اختيار نمط القتال الأنسب لك واحترافه وأعتقد أن هذا يغير كثيرا من نمط القتال المعتاد بالسلسلة.

– لماذا لا أستطيع تنفيذ ضربات القتال بالهواء بشخصية Yasuke؟

آردنا أن نحد قدرات شخصية Yasuke بحيث انه لا يمكنه ان يقوم بكل شيء تقوم به شخصية Naoe وهو أمر يمكننا التفكير به لاحقا أن قررنا إصدار محتويات اضافية، آردنا أن نعطي شخصية Yasuke قدرات مختلفة فمثلا التسلسل لديه محدود ولذلك سيكون اللاعب حذرا باستخدامه وعندما تنتقل باللعب بشخصية Naoe ستشعر سريعا بمدى اختلاف نظام اللعب بينما عندما تعود لشخصية Yasuke ستتذكر مهارته بالقتال المباشر وأعتقد شخصيا انه مع زيادة الاختلاف بينهم فيصبح الامر أكثر تشويقا للاعبين.

– ماهو عدد الأسلحة النهائي الذي تقدمه اللعبة؟

Naoe لديها 3 أسلحة رئيسية وكذلك معدات مساندة يمكن استخدامها كأسلحة بينما Yasuke لديه 5 أسلحة منها اثنتين أسلحة من مسافات بعيدة، اجمالا ستقدم اللعبة 8 أسلحة رئيسية يمكن للاعبين تطويرها.

– شاهدت الكثير من المهام الجانبية باللعبة، ماهي المفضلة بالنسبة لك؟ بالنسبة لي كانت مهمة تلوين الحيوانات؟

أعتقد أنني سأتفق معاك هناك، الامر مفاجئ فلا تدري أين ستكون الحيوانات وبإمكانك تلوينهم بناء على الفصل المختلف والمناخ المختلف وبعد مرور 20 أو 30 ساعة ستلاحظ أن هنالك بعض الحيوانات النادرة التي لم نتحدث عنها بعد وستكون مفاجئة جدا للاعبين.

– ما هو التحدي الأكبر بتطوير هذه اللعبة؟

أعتقد أن الأمر الأكثر تحديا بكون اللعبة هي الأولى بتاريخ السلسلة لأجهزة الجيل الحالي المنزلية، لذلك كان علينا دعم الكثير من التقنيات لتقديم رسوم اللعبة ومنها تغيير الفصول بينما نعمل بنفس الوقت على نظام اللعبة الرئيسي وكان الامر يمثل تحديا كبيرا ببناء أشياء مختلفة بنفس الوقت كبناء مكعبات الليقو دون حصولك على كافة القطع المطلوبة، لذلك الامر صعب لضرورة ثبات العمل وعلينا انجازه.

– أن كنت بقتال حقيقي فمن تفضل أن يحمي ظهرك ما بين شخصيات اللعبة Naoe أو Yasuke؟

هذا سؤال ممتاز “يقولها ضاحكا”، أعتقد انني سأختار Yasuke لأنه قوي جدا، شكرا لكم على تواجدكم.