نقدم لكم زوارنا الكرام أهم وآخر المستجدات كما وردت في المقال التالي: شركة Microsoft تمتلك 20 عنواناً للألعاب التي تجاوزت إيراداتها مليار دولار أمريكي - جورنالك جيمينج اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 03:03 مساءً
الرياض - ايمان الباجي - تُعد Microsoft قوة في صناعة الألعاب، وهذا أمر مؤكد. وقد جاءت معظم هذه القيمة من عمليات الاستحواذ المربحة التي قامت بها الشركة على مر السنين، مثل الاستحواذ على ZeniMax Media، ومؤخراً على Activision Blizzard King. في تقرير مالي صدر مؤخراً، تم التأكيد على أن عملاق التكنولوجيا يمتلك الآن 20 عنواناً لألعاب الفيديو تجاوزت إيرادات كل منها مليار دولار.
ويوضح ”التقرير السنوي لعام 2024“ الذي نشرته الشركة مؤخراً مدى ضخامة محفظة ألعاب Microsoft التي كانت ولا تزال مذهلة.
يجدر بنا التأكيد على أن العديد من تلك العناوين التي تشير إليها Microsoft عمرها عقود من الزمن، وقد جمعت إيراداتها على مدى سنوات عديدة. على سبيل المثال، Warcraft وWarcraft و Elder Scrolls و Gears of War و Diablo و Halo. ليس لدى مايكروسوفت سوى القليل من العناوين الجديدة تحت هذه المظلة، وحتى جوهرة المجموعة – Call of Duty – تم الاستحواذ عليها بعد أن ظلت في السوق لأكثر من 20 عامًا.
نحن نقدم ألعاباً رائعة للمزيد من الأشخاص على المزيد من الأجهزة. من خلال استحواذنا على Activision Blizzard King، الذي تم إغلاقه في أكتوبر 2023، أضفنا مئات الملايين من اللاعبين إلى نظامنا البيئي.
لدينا الآن 20 عنواناً أو سلسلة حققت أكثر من مليار دولار من الإيرادات على مدى الحياة – بدءاً من Candy Crush وDiablo وHalo، وصولاً إلى Warcraft وElder Scrolls وGears of War. وبفضل ألعاب Xbox السحابية، نواصل الابتكار لنقدم للاعبين المزيد من الطرق لتجربة الألعاب التي يحبونها – أينما ومتى وكيفما أرادوا.
لقد رفع التحديث المالي من مستوى خدمة الاشتراك في Xbox Game Pass إلى أقصى حد، حيث أشاد بخدمة الاشتراك المدفوعة التي تضم ”أكثر من 400 لعبة من الألعاب الأولى والثالثة على اكسبوكس والحاسب الشخصي“. ومع ذلك، فهي ليست كل شيء ونهاية كل شيء، فقد تم تسليط الضوء أيضاً على منصة الألعاب السحابية للنظام البيئي حتى لو كانت المنافسة محتدمة.
يواجه Xbox وخدمات الألعاب السحابية التي نقدمها منافسة من مختلف منظومات الألعاب عبر الإنترنت وخدمات بث الألعاب، بما في ذلك تلك التي تديرها Amazon وApple وMeta وTencent. كما أننا نتنافس مع مزودي خدمات الترفيه الآخرين مثل منصات بث الفيديو.
هذا العام، زادت إيرادات مايكروسوفت من الألعاب هذا العام بنسبة 39% – 6 مليارات دولار – بفضل النمو في محتوى وخدمات Xbox، كما تم الكشف عن ذلك. تضع مايكروسوفت الكثير من الثقة في عملية الاستحواذ الأخيرة على أكتيفجن لتعزيز النمو في المستقبل: ”ستؤدي عملية الاستحواذ إلى تسريع النمو في أعمالنا في مجال الألعاب عبر الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي واكسبوكس والألعاب السحابية.
0 تعليق