League Of Legends:أفضل قدرات للعناصر – الجزء الثاني والاخير - جورنالك جيمنج

0 تعليق ارسل طباعة

نقدم لكم زوارنا الكرام أهم وآخر المستجدات كما وردت في المقال التالي: League Of Legends:أفضل قدرات للعناصر – الجزء الثاني والاخير - جورنالك جيمنج اليوم الخميس 28 نوفمبر 2024 04:54 صباحاً

الرياض - ايمان الباجي - نستكمل مقالتنا :

Umbral Glaive

ias

لا يحتاج Umbral Glaive إلى مقدمة طويلة. هذا العنصر الذي يعتمد على Lethality تم إضافته كخيار هجومي للعديد من اختيارات الدعم التي تركز على الضرر الجسدي (AD). في بعض الحالات، كان يمكن استخدامه على القتلة الذين يعتمدون على الضرر الجسدي (AD assassins)، ولكن عادةً ما لا يظهر في مخزونهم بعد الآن. قد لا يكون هذا العنصر رخيصًا كما كان في السابق، ولكنه لا يزال يحتفظ بقوته كما هي.

Umbral Glaive هو عنصر بسيط ولكنه قوي للغاية. في لعبة تعتمد بشكل كبير على التحكم في الرؤية، فإن عنصرًا هجوميًا يوفر إنكارًا منتظمًا للرؤية يعتبر أمرًا غير عادي. قدرته السلبية Blackout تنشط عندما يمر اللاعب بالقرب من الأبراج أو الفخاخ الخاصة بالعدو. بعد تفعيل هذه القدرة، يعمل العنصر بطريقة مشابهة للـ Red Trinket، حيث يبدأ بمسح المنطقة المحيطة وإعطاء اللاعب الوقت لتنظيف هذه الفخاخ أو الأبراج. كما أنه يتيح للمستخدم قتل معظم الأبراج فور رؤيتها، مما يساعد على تقليل الرؤية بشكل فعال في ساحة المعركة.

إن هذه القدرة تجعل من Umbral Glaive أداة قوية بشكل خاص للسيطرة على الرؤية في مراحل مختلفة من المباراة، وهي تتيح للاعبين تعطيل رؤية العدو بشكل منتظم، مما يعزز من قوة الفريق في المعارك الجماعية والتحكم في المساحات.

Turbo Chemtank

في بداية الموسم، كان Sunfire Aegis يعد أفضل عنصر أسطوري دفاعي للـ Tank بلا منازع. بعد عدة تخفيضات (Nerfs)، أصبحت العناصر الثلاثة الخاصة بالـ Tank أكثر توازنًا. مع التوازن في الإحصائيات، أصبح تقييم العناصر يعتمد أقل على الأرقام الأساسية وأكثر على القدرات النشطة. بالنسبة لـ Turbo Chemtank، فإن قدرته النشطة هي التي تجعل العنصر قويًا.

يوفر Turbo Chemtank توازنًا جيدًا في الإحصائيات الدفاعية، إلى جانب كمية جيدة من Ability Haste (تقليص وقت إعادة القدرة). يتم دمج ذلك مع قدرته النشطة Supercharged. تعد Supercharged مشابهة لعنصر Righteous Glory القديم، ولكن الفارق هو أن المستخدم يصبح أسرع بكثير ويتجاهل الاصطدامات مع الوحدات الأخرى. هذا العنصر يتيح للأبطال الذين يريدون الجري بسرعة، مثل Udyr، أن يصبحوا أكثر ضغطًا مما لو كانوا يستخدمون أي عنصر آخر، مما يزيد من قوتهم في تحريك المعركة وتفكيك صفوف الأعداء.

Everfrost

في بداية الموسم، كان Everfrost يُعتبر الخيار الأسوأ للأبطال السحريين من بين العناصر الأسطورية. تم تصميم إحصائياته كبديل أكثر تحملاً، ليحل محل Hextech-GLP و Rod of Ages، ولكن قليل من الأبطال كانوا قادرين على الاستفادة من قدرته النشطة التي كانت بطيئة وغير فعّالة. بعد بعض التحسينات، أصبح العنصر أقل استخدامًا، لكنه قوي للغاية.

القدرة النشطة لـ Everfrost تطلق مهارة في شكل مخروط. الأعداء في مركز المخروط يتم تثبيتهم في مكانهم (rooted) ويتلقون ضررًا إضافيًا، بينما الأعداء الآخرون الذين تصيبهم المهارة يتم إبطاؤهم ويتعرضون لبعض الضرر. هذه القدرة النشطة أصبحت الآن تطلق بسرعة ولديها فترة تهدئة قصيرة نسبيًا، مما يوفر المزيد من القدرة على تنظيف الموجات (wave clearing) والتحكم بالأعداء للأبطال السحريين الذين يحتاجون إلى هذه المساعدة. قد تكون أقل إثارة من Luden’s أو Liandry’s، لكنها تصبح قادرة على الضغط بشكل قوي في المواقف المناسبة.

Stridebreaker

كان Stridebreaker من العناصر التي تم تحسينها بعد بدايته الضعيف في البداية، حيث واجه صعوبة في تحقيق تأثير كبير. كان Goredrinker في السابق في حالة قوية جدًا، وكان معظم الأبطال من فئة bruisers يختارون العنصر الأقوى. مع تخفيضات القوة (nerfs) التي أُجريت على Goredrinker، أصبح Stridebreaker بديلاً قد يكون أقوى.

يمنح Stridebreaker المستخدم القدرة على الاندفاع للأمام لمسافة 300 وحدة، مع إلحاق ضرر في منطقة واسعة (AoE) وتطبيق تباطؤ كبير على الأعداء. بالنسبة للأبطال من فئة bruisers و juggernauts، تُعتبر القدرة النشطة لهذا العنصر هبة من السماء. حيث يحصلون على قدرة إضافية للاندفاع نحو الأعداء (gap closer) وتباطؤ مجاني يتيح لهم البقاء على الهدف. كما تسهل القدرة تنفيذ الهجمات المركبة، وأخيرًا يصبح top laners الذين يعتمدون على الهجمات بعيدة المدى مضطرين للعب في المسار بدلاً من التهرب منه. قد يكون العنصر قويًا جدًا في الوقت الحالي، ولكن ما إذا كان سيكون مفرط القوة لا يزال موضوعًا للنقاش.

Galeforce

أحد العوامل المشتركة للعناصر النشطة القوية هو القدرة على زيادة التنقل. كانت مشكلة “زيادة التنقل” قديمة في League of Legends، ومنح دفعة إضافية للأبطال الذين يحتاجون إليها يعد أحد الحلول لهذه المشكلة. بالطبع، قدرة Galeforce النشطة تفعل أكثر من مجرد إتاحة الدفع للأمام؛ فهي تغير الطريقة التي يمكن بها لمهاجمي الأضرار (ADCs) أن يلعبوا.

تقوم قدرة Galeforce النشطة بدفع المستخدم في اتجاه معين، مشابهًا لعنصر Stridebreaker ولكن مع دفعة أطول. هذه الدفعة تطلق أيضًا صواريخ تتسبب في ضرر إضافي يعتمد على صحة الهدف المفقودة. يمكن للمهاجمين مثل Kai’Sa استخدام Galeforce للتنفيذ (execute) على الأهداف، بينما يمكن للمهاجمين مثل Jinx استخدامه لإعادة التموقع وزيادة مدة الهجوم بأقصى قدر ممكن من الضرر (DPS). قدرتها النشطة قوية للغاية ويجب عدم تجاهلها.

Moonstone Renewer

العنصر الوحيد، Moonstone Renewer. هذا العنصر قد لا يبدو مثيرًا على السطح. فالعناصر الأخرى تخلق تأثيرات واسعة المجال (AoE) رائعة، أو تعزز الضرر، أو تسمح للمستخدمين بالحصول على “نسمة حياة” إضافية خلال معركة طويلة. كل هذه العناصر تخلق أرقام ضرر أعلى، وهذا رائع. ومع ذلك، Moonstone Renewer موجود لمكافحة الضرر من خلال جعله يبدو وكأنه لم يحدث أبدًا.

القدرة السلبية لـ Moonstone Renewer تُبارك حليفًا قريبًا بشفاء عند إلحاق الضرر بالأعداء. كما أنها تطبق الشفاء على الشفاء الحالي الموجود بالفعل. يشمل هذا جميع أنواع الضرر، مثل الضرر المستمر الذي يسببه Brand في قدرته السلبية على الضرر عبر الزمن. هذا الشفاء ضعيف، لكنه يعمل بشكل كافٍ بفضل فترة التهدئة القصيرة بحيث يمكن تطبيقه عدة مرات خلال المعركة. بالإضافة إلى ذلك، يصبح الشفاء أقوى كلما طالت مدة بقاء المستخدم في المعركة. يمكن للمستخدمين المهرة لـ Moonstone Renewer أن يدعموا فريقهم بشكل كافٍ، ويستفيدوا من العناصر الأخرى المناسبة للداعمين بتكلفة معقولة، حتى مع ميزانية لاعب في المنتصف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق