مطور سابق في روكستار يكشف أسرار كواليس تطوير GTA San Andreas - جورنالك جيمينج

0 تعليق ارسل طباعة

نقدم لكم زوارنا الكرام أهم وآخر المستجدات كما وردت في المقال التالي: مطور سابق في روكستار يكشف أسرار كواليس تطوير GTA San Andreas - جورنالك جيمينج اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 04:05 مساءً

الرياض - ايمان الباجي - في الفترة الماضية كشف أوبي فيرميج، مطور Rockstar السابق ومشارك الأسرار مع الجمهور، عن معلومات مثيرة للاهتمام حول ألعاب GTA السابقة حيث أخبرنا ذات مرة بأن مطوري GTA San Andreas جن جنونهم بسبب كمية العناصر التي تمت إضافتها

اليوم وبمناسبة الذكرى السنوية 20 للعبة Grand Theft Auto: San Andreas عاد أوبي ليحدثنا عن كواليس تطوير اللعبة. تعتبر لعبة Grand Theft Auto: San Andreas واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق. إنها مغامرة موسعة لا تُنسى أخذت اللاعبين عبر سلسلة من المدن التي شكلت ”سان أندرياس“. لقد كانت واحدة من الألعاب التي حددت ملامح جيل، وبالنسبة لشركة Rockstar، فقد حققت نجاحاً مذهلاً كان بمثابة معيار للأشياء القادمة.

بحسب أوبي فيرميج، فإن الخطة الأصلية كانت تقضي بتقسيم خريطة اللعبة إلى ثلاثة أجزاء منفصلة، لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق السفر بين المدن عبر القطارات والطائرات. سيمكن هذا الفريق من التحايل على قيود الذاكرة ”الضيقة“، وسيكون من الأسهل التفريق بين الأصول المنفصلة اللازمة لجعل كل مدينة تبدو فريدة من نوعها.

في النهاية، غيّر اجتماع تنفيذي في Rockstar North مسار التاريخ واستقروا على خريطة واحدة ضخمة كانت أصعب في التطوير ولكنها أكثر إبهارًا بشكل عام.

منذ 20 عامًا أصدرنا لعبة Grand Theft Auto – San Andreas.

كانت الخطة الأصلية أن تكون المدن الثلاث على خرائط منفصلة. وكان اللاعب يتنقل بين المدن باستخدام القطارات والطائرات. (GTA 1 و 2 كانتا تحتويان أيضًا على ثلاث مدن على خرائط منفصلة).

كانت الذاكرة ضيقة للغاية على PS2 ومع وجود خرائط منفصلة، ​​فلن تكون هناك حاجة لوجود نماذج المدن الأخرى في الذاكرة. كما أن ذلك من شأنه أن يسهل توفير سيارات شرطة/إسعاف/إطفاء مختلفة لكل مدينة. بجانب إضافة سيارات بيك آب مختلفة وأنواع طقس مختلفة وما إلى ذلك. وسيكون من الأسهل أيضًا احتواء اللاعب حتى يحين وقت المدينة التالية.

وسوف يسهل ذلك أيضًا تنظيم النماذج على أقراص DVD حسب المدينة، وهو ما من شأنه أن يساعد في البث المباشر. قبل أن يبدأ الفنانون العمل على الخرائط الثلاث، عقدنا اجتماعًا نهائيًا في R* North حيث غيرنا رأينا وقررنا العمل على خريطة كبيرة بعد كل شيء. ما زلنا ننتهي من القيام بعمليات التقاط خاصة بالمدينة وسيارات الشرطة والطقس.

عيد ميلاد سعيد يا سان أندرياس، لقد أصبحت بخير.

ثم تحدث فيرميج عن ذكريات إطلاق اللعبة في منتصف الليل وكيف كان من المثير للإعجاب أن سان أندرياس جذبت مثل هذه الحشود الهائلة للعب بها والانبهار بما تقدمه. في ذلك الوقت، كان الأمر سيقتصر على بعض الإعلانات التلفزيونية ومقطع دعائي أو اثنين، وربما مقال هنا أو هناك في مجلة أو أحد المواقع القليلة الموجودة في ذلك الوقت:

كان الإنترنت سيئًا، وباستثناء بضعة إعلانات دعائية، لم يكن اللاعبون يعرفون الكثير عن اللعبة.

ذهبت إلى أكبر متجر بالقرب من مكاتب R*North، وهو HMV في شارع برينسيس في إدنبرة. على الرغم من أنها كانت ليلة ممطرة، إلا أن الطابور كان ممتدًا في جميع أنحاء المتجر وامتد إلى الشارع.

كان من المذهل رؤية كل هؤلاء الناس متحمسين للغاية وهم ذاهبون إلى منازلهم للعب اللعبة طوال الليل.

وكنا قد علمنا بأن لعبة GTA San Andreas كادت تتضمن ٣ أبطال مثل GTA 5.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق